الخميس، 28 مارس 2019

فلسطين والقدس والجولان عربية رغم أنف ترامب، بيان صادر عن رابطة الكتاب الأردنيين فرع جرش


نعبر نحن أعضاء رابطة الكتاب الأردنيين فرع جرش عن غضبنا واستنكارنا ورفضنا لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بسيادة الكيان الصهيوني الغاصب على مرتفعات الجولان السورية المحتلة، ونؤكد لترامب ومن يشاركه غباء المنهج وسفاهة الرأي أنَّ فلسطين من البحر إلى النهر عربية خالصة، وأنّ الجولان سورية عربية مهما طال الزمن وتكالبت علينا المحن.
إنَّ أجيالنا التي دفعت من دمها ومستقبلها وحقها في الحياة والرفاه ثمنَ المؤامرات الوضيعة التي حاكها أمثال ترامب للأمة العربية لن تنسى حقوقها المشروعة والثابتة، وستقرأ التاريخ كلمة كلمة، وكما نبت أول حرف وأول كلمة في هذه الأرض؛ سينبت حقنا من جديد ويكون وبالاً على المتغطرسين والفجار والمستكبرين الذين يتنكرون لأبسط قواعد المنطق والأخلاق.
إننا ندرك ما آل إليه حالنا من ضعف، وندرك أنَّ البيانات هي الحدّ الأدنى للتضامن مع الحقِّ والعدل، لكننا نعرف أيضاً أن الصمت قد يوحي باليأس والإحباط والقبول أحياناً، وهو ما لن يكونَ أبداً مهما اشتد الظلام.
ولذا، نؤمن أن واجبنا هو غرس قضيتنا العادلة في ضمير أجيالنا وعدم الاعتراف بسفاهات جبابرة العالم الذين يسمحون لأنفسهم التنازل عن حقوق غيرهم الثابتة مخالفين بذلك كلَّ مرجعية محترمة للإنسانية والحق والعدالة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق