الثلاثاء، 26 يونيو 2018

موسم عرار لدى رابطة الكتاب فرع جرش



برعاية وزارة الثقافة الراعي الرسمي لمهرجان الإبداع الأدبي النقدي الثالث- موسم عرار وبرعاية كريمة من عطوفة الأمين العام لوزارة الثقافة الأستاذ هزاع البراري وبالتعاون مع مديرية ثقافة جرش، تقيم رابطة الكتاب الأردنيين فرع جرش مهرجان الإبداع الأدبي النقدي الثالث – موسم عرار الذي تستمر فعالياته من اليوم الأول من شهر آب المقبل وحتى الحادي عشر من الشهر نفسه حيث يحتفي المهرجان هذا العام بشاعر الأردن مصطفى وهبي التل – عرار، بعد أن احتفى المهرجان بالمتنبي عام 2015 وبالبحتري عام 2017.
يقام حفل الافتتاح برعاية عطوفة أمين عام وزارة الثقافة الأستاذ هزاع البراري يوم الأربعاء الموافق 1/8/2018 في قاعة بلدية جرش في الساعة السادسة مساء، ويتضمن قراءات من شعر عرار وورقة نقدية عن عرار يقدمها ضيف الشرف الأستاذ الدكتور زياد الزعبي عن أدب عرار، ويدير الاحتفال الدكتور شفيق طه النوباني.
يوم السبت الموافق 4/8/ 2018 هو اليوم الثاني من المهرجان يقدم فيه الأستاذ الدكتور محمد عبيد الله قراءة نقدية عن القصة القصيرة في جرش ممثلة بالمجموعات القصصية: خيبة للقاص طارق بنات، الذاكرة لا تعشق لربيع محمود ربيع، تأخرت جدا لماجدة العتوم، مقاطع من سيرة أبو زيد لشفيق طه النوباني، ربيع في عمان لجعفر العقيلي، المنجل والمذراة لعبد الله حناتلة، ذبابة على أنف هولاكو لحسام الرشيد، ملح إنجليزي لعلي النوباني، وتقام الفعالية في الساعة الثامنة مساءً في قاعة رابطة الكتاب الأردنيين فرع جرش، يدير الجلسة الأستاذ الدكتور فؤاد عبد المطلب.
يوم الثلاثاء الموافق 7/8/2018 هو اليوم الثالث من المهرجان يقدم فيه الدكتور عبد الرحمن الرشيد قراءة نقدية عن الشعر في جرش ممثلا بالمجموعات الشعرية: زهرة الوديان لياسر أبو طعمة، أشبه أحلامها لمها العتوم، عندما نقمت علينا الريح لعلي طه النوباني، قناديل الشوارع لعلي المومني، أنهار تحترق لعطا الله الزبون، حين أتيت لميسون طه النوباني، قمر في دورق لحسام الرشيد، وتقام الفعالية في قاعة رابطة الكتاب الأردنيين فرع جرش، يدير الجلسة د. جهاد المرازيق.
اليوم الرابع من المهرجان هو الخميس الموافق 9/8/2018 يقدم كل من ربيع محمود ربيع والدكتور علي المومني ورقتين نقديتين عن الرواية في جرش تتناولان الروايات: حكاية زينب لجاسر الضبعة، التميمة السوداء لحسام الرشيد، دموع فينيس لعلي طه النوباني، أيها الغادي إلى أين ليحيى حمدان، وتقام الفعالية في الساعة الثامنة مساءً في قاعة رابطة الكتاب الأردنيين فرع جرش، يدير الجلسة حسام الرشيد.
يختتم المهرجان فعالياته يوم السبت الموافق 11/8/2018 بورقة نقدية يقدمها الدكتور شفيق طه النوباني بعنوان" شخصية الغجري في شعر عرار" وتقام الفعالية في الساعة الثامنة مساءً في قاعة رابطة الكتاب الأردنيين فرع جرش، يدير الجلسة جمال نواصرة.
·        جرش – من رئيس رابطة الكتاب الأردنيين – فرع جرش: علي طه النوباني

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق