الثلاثاء، 23 أبريل 2013

بيان صادر عن رابطة الكتاب الأردنيين/ فرع جرش



تعبر رابطة الكتاب الأردنيين - فرع جرش عن استهجانها واستنكارها لاستثناء أعضائها من الكتاب والشعراء والنقاد والمبدعين من المشاركة في مهرجان جرش إبداعيا وتنظيمياً.
لقد استثنت إدارة المهرجان رابطة الكتاب الأردنيين/ فرع جرش بحجة أنها فوضت الرابطة الرئيسية بمهرجان الشعر، وقامت الرابطة الرئيسية باستثناء فرع جرش بحجة أن إدارة المهرجان قد فوضت الهيئات الثقافية في جرش بالأنشطة المحلية ، في حين أكدت مديرية الثقافة أن رابطة الكتاب الأردنيين فرع جرش ليست هيئة محلية، ولم تدرجها على قائمة الهيئات الثقافية الموجودة في جرش عندما خاطبت إدارة المهرجان.
هكذا حدث في العام الماضي وهكذا يحدث في هذا العام حسب المعلومات التي توافرت لدينا من الجهات المعنية، ففي العام الماضي تم استثناء كتاب جرش بشكل تام حتى من إدارة الأمسيات على الرغم من أنهم المضيفون وأهل المدينة التي سمي المهرجان باسمها. ومن الواضح أن هذا العداء السافر والمقصود سيتكرر هذا العام حسبما فهمنا من المعلومات التي وردت إلينا.
إننا نؤكد على حقنا بالمشاركة في الفعاليات الرسمية والمحلية للمهرجان سواء بالمشاركة في الأمسيات والندوات الإبداعية والنقدية أو في تنظيمها، أو في إدارتها، ونستنكر هذا التجاهل الذي يتكرر هذه الأيام لِيدلَّ على أنه مقصود وليس مجرد خطأ حدث في العام الماضي كما حاول بعض المعنيين تبريره في تلك الأيام، ونطالب جميع الجهات المعنية أن يكون لأعضاء رابطة الكتاب - فرع جرش دورٌ حقيقي وفاعل  يليق بهم كمبدعين وكمضيفين فليس من المعقول ولا المقبول ذوقاً أن يقام مهرجان بحجم مهرجان جرش في مدينه بعراقة جرش ويتعمد جميع الأطراف استثناء كتاب وشعراء ونقاد ومبدعي محافظة جرش على هذا النحو الفج غير المبرر.
رئيس رابطة الكتاب الأردنيين - فرع جرش
علي طه النوباني

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق